لاندعي القمة ... ولكن نسعى للوصول إليها


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الشرطة المغربية تشن حملة لمنع استعمال زجاج داكن في السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mizzo_boston
مؤسس شركة إزوماروكس
مؤسس شركة إزوماروكس


الاقامة : مغرب الخير
الهواية : مطاردة المجرمين

مُساهمةموضوع: الشرطة المغربية تشن حملة لمنع استعمال زجاج داكن في السيارات   الخميس 16 يوليو - 21:15

شرعت شرطة المرور في المغرب في القيام بحملة ضد استعمال الزجاج الداكن الذي يحجب رؤية ما بداخل السيارات، لدواع أمنية. وتقوم الشرطة منذ أول من أمس في الرباط بتنبيه من يستعملون هذا النوع من الزجاج في سياراتهم، سواء كان الزجاج الخلفي أو نوافذ السيارة الجانبية، بضرورة استبداله. بيد أن الأمر يمكن ان يصل الى حد حجز السيارة إذا تبين انه سبق تنبيه صاحبها لتغيير الزجاج. ويسجل رجال شرطة المرور أرقام السيارات التي تستعمل زجاجاً داكناً يحجب رؤية ما بداخلها سواء كانوا أشخاصاً أم أمتعة.
ويتم حالياً إيقاف أية سيارة بزجاج داكن، خصوصاً إذا كانت تحمل لوحة تسجيل أجنبية. وتتكاثر السيارات المستقدمة من الخارج خلال موسم العطلات حيث يتدفق آلاف المغاربة قادمين من أوروبا رفقة أسرهم خلال شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، وعادة ما يفضل هؤلاء زيارة المغرب بسياراتهم قادمين عبر ميناءي طنجة والناظور، وتقوم سلطات الحدود بتنبيه أولئك الذين يستعلمون زجاجاً يحجب الرؤية بضرورة استبداله. وتتيح القوانين المغربية إدخال سيارات بلوحات أجنبية لمدة ثلاثة أشهر قابلة للتمديد.
وقال مصدر أمني ان شرطة المرور تلقت تعليمات مشددة بضرورة احترام قانون يمنع أصلاً استعمال أنواع الزجاج الذي لا يظهر ما بداخل السيارة، ولم تكن هناك من قبل صرامة في تطبيق هذا القانون. وذكر المصدر ان التشدد في تطبيق هذا القانون خلال الآونة الأخيرة مرده الى تداعيات إلقاء القبض على «خلية نائمة» لتنظيم «القاعدة» ذكر أنها كانت تعتزم القيام بهجمات ضد السفن الغربية في مضيق جبل طارق، وبالتالي أضحى لزاماً على كل سيارة عدم استعمال الزجاج غير الكاشف. وكانت محاضر التحقيق مع معتقلي «خلية جبل طارق» قد أفادت أنهم استعملوا في بعض تنقلاتهم سيارة بزجاج داكن.

_________________
التوقيع:

سأحاول الرد على رسائلكم الكثيرة أولا ً بأول بمشيئة الله تعالى.
× × { ×::.× [ hamzaanki@hotmail.com ]×.::×× }
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://izou.marocs.net
 
الشرطة المغربية تشن حملة لمنع استعمال زجاج داكن في السيارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لاندعي القمة ... ولكن نسعى للوصول إليها :: القوات المسلحة الملكية :: الأمن الوطني-
انتقل الى: